23:33 - 22 سبتمبر 2018

أزيلال..وفاة شابة حامل بسبب الإهمال الطبي

برلمان.كوم- محمد طماوي

علم “برلمان.كوم” أن سيدة عشرينية حاملا قد وافتها المنية على متن سيارة إسعاف، مساء أمس الجمعة، بينما كانت في طريقها نحو المستشفى الجهوي ببني ملال، وذلك بسبب الإهمال الطبي الذي تعرضت له في المستشفى الإقليمي بأزيلال.

وحسب مصادر “برلمان.كوم“، فإن الضحية، وهي شابة تبلغ من العمر 24 سنة، قدمت من منطقة “آيت محمد” لوضع مولودها في المستشفى الإقليمي بأزيلال، لكن غياب الأطر الطبية جعلها تصارع الموت لوحدها بعدما وضعت جنينا ميتا دون تدخل طبي، لتصاب على إثر ذلك بنزيف حاد.

وقالت مصادر “برلمان.كوم” إن عائلة الشابة لم تعلم بوضع ابنتها إلا عن طريق عاملة نظافة أخبرتهم بضرورة نقلها على وجه السرعة صوب المستشفى الجهوي ببني ملال، بعد ساعات من الانتظار.

وحسب ذات المصادر، فقد أمرت إدارة المستشفى بنقل الشابة صوب بني ملال على متن سيارة إسعاف، رفقة أربع نساء حوامل، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة على بعد أربع كيلومترات من مدينة أزيلال.

وكان مواطنون بمدينة أزيلال قد نظموا الأربعاء الماضي، وقفة احتجاجية للتنديد بتردي الوضع الصحي بالمدينة، طلبوا خلالها بتحسين الخدمات المقدمة للمرضى الوافدين على المستشفى الإقليمي، وتوفير الأطر والتجهيزات الطبية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *