الأخبارمحلياتمستجدات

حرق 20 طنا من مخدر الشيرا ومئات الآلاف من السجائر المهربة بالداخلة

الخط :
إستمع للمقال

جرى اليوم الجمعة بضواحي الداخلة، إتلاف وحرق كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة، تم حجزها من قبل المصالح المختصة بجهة الداخلة – وادي الذهب، وتحت إشراف لجنة مختلطة مكونة من ممثلين عن النيابة العامة والسلطات العمومية وإدارة الجمارك والوقاية المدنية.

وقد تم بمنطقة معزولة بالنقطة الكيلومترية رقم 40 (شمال مدينة الداخلة)، إتلاف أزيد من 20 طنا من مخدر الشيرا و1.20 كيلوغرام من مادة الكيف و548 وحدة من الحبوب المهلوسة، و4 ملايين و272 ألفا و800 وحدة من السجائر، وأزيد من طنين اثنين من المعسل وغيرها.

كما تم حرق وإتلاف 29 ألفا و756 وحدة من المواد الطبية، و55 ألفا و570 وحدة من المواد البيطرية، و12 ألفا و370 وحدة من المبيدات، و1840 كيلوغراما من مادة العسل، و2285 كيلوغراما من مادة الشاي، و4848 وحدة من العطر، و1525 كيلوغراما من المواد الكيميائية الفلاحية، وغيرها.

وتأتي عملية إتلاف هذه الكميات المهمة من المخدرات والسجائر والمواد غير الصالحة للاستهلاك، التي تم حجزها في ظرف لا يتعدى أربعة أشهر، في إطار لجنة يترأسها ممثل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب.

وقال نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب، هشام بركة، إن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية من أجل منع ترويج هذه المواد، لما لها من تأثيرات سلبية على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف بركة أن هذه الكميات المهمة من المخدرات والسجائر والمواد المهربة، التي تمت عملية إتلافها بحضور كافة الإدارات المعنية، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 22 مليار سنتيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى