16:46 - 10 ديسمبر 2019

حركة الممرضين وتقنيي الصحة تشل المستشفيات المغربية وتنظم وقفة احتجاجية بالبيضاء

برلمان.كوم- ياسين بن ساسي

خاضت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، يومه الثلاثاء 10 دجنبر 2019، اضرابا وطنيا شاملا، مرفوق بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوي للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، تعبيرا عن رفضها تحميل الأطر التمريضية مسؤولية فشل تدبير المنظومة.

وأكدت عفاف العم عضو المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب في تصريح لموقع “برلمان.كوم” أن هذه الوقفة الاحتجاجثة تأتي تزامنا مع اضراب وطني يشمل جميع المستشفيات بالمغرب ما عدا قسم المستعجلات والولادة.

وأضافت عفاف العم في تصريحها أن الحركة ستدخل في اضراب يومي 9 و10 يناير المقبل مرفوق باعتصام امام وزارة الصحة يدوم 24ساعة لعدم تجاوب وزارة الصحة مع متطلبات الحركة.

وقالت الممرضة في تصريحها “نحن جد متأسفين لهذه الاضرابات المتكررة التي تقيس المواطنين المغاربة، الا أن مطالبنا لم تتحقق،ونحن متشبتين بمطالبنا المشروعة ولن نتنازل عليها حتى يتم تحقيقها.

من جانبه أكد عبد الصمد السعيدي المنسق الجهوي لحركة الممرضي وتقنيي الصحة بالمغرب في تصريح لموقع “برلمان.كوم أن لدينا 6مطالب تمريضية شاملة وهي احداث الهيئة الوطنية للممرضين وتقني الصحة، واخراج مصنف الكفاءات والمهن والقوانين للمزاولة للحد من المتابعة القضائية، وانصاف التعويض على الاخطار المهنية، ومراجعة شرط الترقي، مع ادماج جميع الممرضين الذين يعانون من البطالة في سلك الوظيفة العمومية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *