9:42 - 15 أبريل 2019

حزب “البيجيدي” التركي يطعن في الانتخابات المحلية بإسطنبول

برلمان.كوم-ر.ش

لم يستسغ حزب العدالة والتنمية خسارته في الانتخابات المحلية بإسطنبول التي تعد من أكبر المدن التركية، إذ أعلن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، علي إحسان ياووز، أنهم أتموا تحضيراتهم إلى حد كبير، للتقدم بـ”طعن استثنائي”، من أجل إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول.

وأكد حزب “البيجيدي”، بحسب وكالة الأنباء التركية الرسمية، أنه سيقدم طلب الطعن والمرفقات، إلى اللجنة العليا للانتخابات في وقت قصير جدا، وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”.

وكان أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض قد طالب بإعلان النتائج النهائية لانتخابات بلدية إسطنبول وقال “دعوني أقول للذين لا يعرفون: لقد فزنا.. انتهى الأمر وكفى، تفرزون الأصوات منذ عشرة أيام من أسفل لأعلى ومن أعلى لأسفل ومن اليمين لليسار ومن اليسار لليمين”.

وقال الرئيس الإقليمي لحزب الشعب الجمهوري المعارض في إسطنبول لتلفزيون كيه آر تي، إن إمام أوغلو لايزال يتقدم بفارق 14005 أصوات بعد إعادة فرز 97.4 في المائة من الأصوات.

وأظهرت نتائج أولية فوز حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة، بهامش ضئيل في انتخابات البلديات بإسطنبول، مما ينهي هيمنة حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان وما سبقه من أحزاب إسلامية في هذه المدينة على مدى 25 عاما.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *