استمعوا لبرلمان راديو

23:46 - 22 نوفمبر 2021

حزب جزائري معارض يصف الانتخابات المحلية بـ “الصورية وغير الشرعية”

برلمان.كوم

وصف حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، الذي يعتبر أحد أبرز الأحزاب المعارضة بالجزائر، الانتخابات المحلية التي ستشهدها البلاد يوم 27 نونبر الجاري بالصورية وغير الشرعية.

وندد الحزب المذكور، في بيان أصدره عقب اجتماعه الشهري العادي، بهذا التدهور المقلق للأحوال المعيشية للجزائرين، مؤكدا أن الانتخابات القادمة ليست سوى فرصة بالنسبة للقائمين على شؤون البلاد لإتمام مسار تشويه مؤسسات الدولة الذي بدأ في دجنبر 2019″.

واتهم حزب التجمع من أجل الثقافة والديموقراطية، الحكومة الجزائرية بتبني سياسة “تذكر بالحقبة الاستعمارية”، منتقدا النظام السياسي الذي أهدر ثروة البلاد ونهك إمكاناتها، والذي يتبنى أيضا سياسة القمع ضد مواطنيه وتفريغ البلد من شبابه الأكثر تعليما ودينامية، ويلقي بشرائح كاملة من السكان في الهشاشة و البؤس “.

ولم يفوت الحزب المذكور الفرصة، دون التذكير بمشروع قانون المالية ل 2022 الذي صادق عليه، مؤخرا، نواب المجلس الشعبي الوطني، معتبرا اياه وسيلة لشراء السلم الاجتماعي”، من خلال برمجة تخفيض أكبر لقيمة الدينار لتضخيم عائدات المحروقات بشكل مصطنع على حساب القدرة الشرائية، ووقف الدعم المعمم على المواد الاستهلاكية الأساسية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *