برلمان.كوم - حصاد 2018.. أشهر 4 دراسات كشفت أسرارا جديدة عن مرض "الزهايمر"
9:00 - 30 ديسمبر 2018

حصاد 2018.. أشهر 4 دراسات كشفت أسرارا جديدة عن مرض “الزهايمر”

برلمان.كوم - م.ن

الزهايمر يصنف كأحد أهم أمراض العصر التي لازالت في طور البحث، فلا علاج فعال ونهائي له، حيث يقف الباحثون عاجزون أمامه، بل يواصلون البحث الدائم عن أية مداخل يمكنها أن تفسر طبيعة المرض وتبحث عن علاج فعال ونهائي له، فيبحثون على الدوام عن العوامل التي تتسبب في الإصابة به، والعوامل التي تزيد من فرص الإصابة بالفعل.

أولى الدراسات التي تناولت مرض “الزهايمر” في عام 2018 ، كانت عبر موقع “سبوتنيك” حيث ذكرت أن اضطرابات وقلة النوم التي تصيب الكثير من الأشخاص قد تصبح علامة مبكرة تشير إلى إمكانية إصابة الشخص بالزهايمر في المستقبل.

واضطرابات النوم تتمثل في عدم إمكانية مواصلة النوم العميق بشكل مريح طوال ساعاته خلال الليل، وكثرة استيقاظ الشخص، والشعوربعدم الراحة خلال الليل.

وفى نفس السياق، وخلال عام 2018 تناولت دراسة أخرى جانبا آخر من مرض “الزهايمر”، فوفقا لتقرير نشر بموقع mayoclinic الطبي، فإن بعضا ممن يعانون من النوم خلال ساعات النهار، قد يكونون عرضة للإصابة بالزهايمر، نتيجة تضرر الخلايا الدماغية لدى عدد منهم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بهذه المشكلة.

وفي نفس الصدد، نشر موقع dailymail دراسة مفادها أن من ينامون بشكل مفرط خلال الساعات النهارية تزيد لديهم التراكمات في المناطق الهامة والحساسة من أدمغتهم مما يرفع فرص إصابتهم بالزهايمر.

فيما أشارت دراسة أخرى، نشرت بـdailymail  إلى أن الكوليسترول كلما كان مرتفعا كلما زادت نسب وفرص الإصابة بأمراض القلب ومرض الزهايمر، وهو ما يفيد إلى ضرورة الاهتمام بتقليل نسب الكوليسترول وضبطها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *