20:10 - 4 نوفمبر 2019

حضره 20 ألف زائر.. معرض العقار المغربي بميلانو يسدل الستار عن نسخته الرابعة

برلمان.كوم

أسدل الستار مساء الاحد بمدينة (ميلانو شمال إيطاليا)، عن فعاليات الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي “سماب إكسبو 2019 “، الذي حلت به جهة بني ملال – خنيفرة كضيف الشرف، وعرف المعرض توافد حوالي 20 الف زائر خلال الايام الثلاثة الماضية.

ويهدف معرض “سماب اكسبو ميلانو 2019 ” إلى التعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة عموما وبجهة بني ملال-خنيفرة على الخصوص، وتطوير مساهمة الجالية المغربية، لاسيما المقيمة في ميلانو، التي يقطنها حوالي 650 ألف مغربي ومغربية، في تعزيز الدينامية العقارية و الاقتصادية بالجهة.

وشارك في هذا الحدث، المخصصة للعقار وفن العيش، حوالي 35 عارضا، منهم منعشين عقاريين و بنوك وإدارات جهوية، بالإضافة إلى ممثلي أكثر من 30 مدينة مغربية، وعرضت المقاولات العقارية المشاركة مشاريع تهم مشاريع عقارية في مدن بحرية، ومنتوج السكن الراقي والمتوسط والاجتماعي وعروض تجزئات سكنية وهي عبارة عن أراضي للبيع.

وبحسب مجموعة “سماب” فإن اختيار إيطاليا لاستضافة الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي يرجع إلى كون هذا البلد يشكل نقطة تلاقي لعدد كبير من أبناء الجالية المغربية، وخاصة المنحدرين من جهة بني ملال – خنيفرة، كما أنه يتيح لأفراد الجالية في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا) حضور هذا الحدث.

وتضمن برنامج المعرض، تنظيم ندوات تهم المجال القانوني بمشاركة موثقين مغاربة بهدف توعية المستثمرين بحقوقهم قبل اقتناء العقار، لاسيما بعد أن تم إقرار قانون يضمن تلك الحقوق ، إضافة إلى عقد جلسات تمكن الزوار من الاستشارة والاطلاع على المشاريع العقارية الجديدة، وفتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية وبين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء في مجال العقار مغاربة وإيطالييين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *