20:14 - 12 يونيو 2019

حكومة العثماني تعلق على “نجاح” مقاطعة طلبة الطب والصيدلة للامتحانات

برلمان.كوم-ف.خ

في أول تعليق للحكومة على مقاطعة طلبة الطب والصيدلة للامتحانات التي كانت مبرمجة ابتداء من أول أمس الإثنين، قال خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، “نحن في الوزارة يمكن أن نفتح المجال لإمكانية اجتياز الطلبة للامتحانات في أحسن الظروف”.

وقال المسؤول الحكومي، في جوابه عن سؤال شفوي، مساء أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين، إن الوزارة تفهم حديث الآباء عن شروط اجتياز المباراة وليس الملف المطلبي”، مضيفا “لقد فتحنا في ماي ثلاثة أسابيع للاستدراك، وكل الذين من حضروا اجتازوا الامتحان بدون إشكال، وهم الطلبة الأجانب والعسكريون”.

وتعليقا على إعلان تنسيقية الطلبة نجاح مقاطعة الامتحان 100 في المائة على المستوى الوطني، قال الصمدي “ناجحة لمن؟ هذه القضية المتعلقة بما هو تربوي بين الطلبة والوزارة لا تحتمل النجاح أوالرسوب، إذا نجح سينجح الوطن وإذا رسبنا سيرسب الجميع”.

وأضاف في ذات السياق “فتحنا حوارا مع الطلبة منذ فبراير، وذلك قبل مقاطعة الدراسة التي كانت في مارس، واستمر الحوار إلى حدود يوم السبت الماضي”، موضحا أن منظور الوزارة للقضية، منظور شمولي دون فصل ولا تمييز، بين طلبة المؤسسات العمومية وطلبة المؤسسات الشريكة التي لا نسميها بالمؤسسات الخصوصية، وكذلك الطلبة الذين يأخذون الشواهد من الخارج.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *