20:27 - 11 أغسطس 2019

“حمى الفتاوى”.. الريسوني يعتزم إصدار فتوى “زيارة القدس”

برلمان.كوم-ل.ع

أكد أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين والرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، أن الاتحاد بصدد إصدار فتوى مفصلة بشأن زيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وقال الريسوني، خلال جلسة نقاش احتضنه منزل سعيد خالد الحسن، أمين عام مؤتمر نصرة القدس، بمناسبة قرار الهيأة الإسلامية العليا في القدس إغلاق جميع مساجد المدينة وإقامة صلاة العيد في المسجد الأقصى، “إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتوصل بعدد من الأسئلة بشأن زيارة القدس من أجل دعم صمود المقدسيين، وما إذا كان ذلك يعد تطبيعا”.

وأضاف “قناعتي أن زيارة القدس والمسجد الأقصى من أجل دعم صمود المقدسيين ليست تطبيعا، لأن هؤلاء يحتاجون إلى الدعم والنصرة حتى لا يضطروا بدورهم إلى مغادرة بيوتهم”، موضحا: “الزيارة التي هدفها دعم المقدسيين ليست تطبيعا، لكن ما هو مرفوض ويدخل في خانة التطبيع هي الزيارات التي تتم بناء على دعوات إسرائيلية وهدفها تبييض صورة المحتل”.

من جهة أخرى، أعلن أحمد الريسوني تأييده لفتوى علماء القدس بتأجيل ذبح الأضاحي لليوم الثاني من العيد، حتى يتمكن المقدسيون من الصلاة في المسجد الأقصى ضدا على قرار سلطات الاحتلال بمنع الصلاة فيه.

واعتبر الريسوني أن فتوى إغلاق جميع مساجد القدس من أجل الصلاة في المسجد الأقصى في غاية الأهمية، وستضع الصهاينة أمام الأمر الواقع.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *