17:50 - 10 فبراير 2019

خبير يستعرض أهم إجراءات تصدير الصناع التقليدين لمنتوجاتهم للخارج

برلمان.كوم-فاطمة خالدي

أوضح خالد بنعيسى، خبير في اللوجستيك، أن معظم الصناع التقليديين المغاربة الراغبين في تصدير منتوجاتهم إلى الخارج دائما ما تشكل إجراءات التصدير بالنسبة لهم عائقا، “بحكم أنهم لا يتوفرون على معلومات كافية تخول لهم تصدير منتوجاتهم”.

الخبير في اللوجسيتيك الذي أطر ورشة تحت عنوان ” إجراءات التخليص الجمركي والعبور” اليوم الأحد 10 فبراير الجاري في إطار الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية المنظم بمراكش، أبرز أن الورشة بسّطت للصناع الاجراءات الواجب القيام بها وكذا الإدارة التي يجب أن يلجؤوا إليها لتصدير منتوجاتهم للخارج.

وقال المتحدث في تصريح لـ” برلمان.كوم” ” أول تلك الإجراءت تتجلى في اللجوء إلى بريد المغرب حيث يتواجد العديد من الوكلاء الذين يتكلفون بالشرح للصناع كيفية تصدير منتوجاتهم”.

وأضاف المتحدث في ذات السياق، أن الصانع التقليدي يجب عليه أن يتواصل مع الشخص الذي سيتكلف بنقل البضاعة، ويكلفه بجميع الإجراءات بما فيها الجمركية، وفقا للشروط المتفق عليها بين المصنع والزبون”.

ويذكر أن فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة لازالت مستمرة لغاية 17 من الشهر الجاري، وتخلل اليوم الثاني ورشات تكوينية للأطفال الصغار، ودورات تكوينية للصناع المنتمين لمختلف الجهات، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *