16:47 - 6 نوفمبر 2018

داوود ولاد السيد: الصورة الفوتوغرافية سبب اعتناقي للسينما

برلمان.كوم-خديجة أجغاف

على هامش الدورة الخامسة عشر لمهرجان السينما والهجرة نظم اليوم الثلاثاء “ماستر كلاص” ندوة تناول فيها موضوع ” الصورة الفوتوغرافية، والصورة في الفيلم”، أشرف على تنشيطها المخرج والمصور الفوتوغرافي داوود أولاد السيد، بحضور فنانين ومنتجين ومخرجين مغاربة و كذا من الوفد المشارك من جمهورية بنين.

وخلال الورشة تحدث داوود عن مساره في مجال السينما والصورة بالتحديد قائلا “لعل هذه الأجواء، إلى جانب شغفي بالفوتوغرافيا، هي التي دفعتني إلى اعتناق السينما، فتقدمت إلى المهرجان بأفلامي القصيرة، ثم بأفلامي الروائية الطويلة، ثم حضرت عضوا في لجنة تحكيم المهرجان لهذه الدورة”.

وزاد أولاد السيد، الذي حصل فيلمه “الجامع” (2010) على جل جوائز المهرجان قائلا “أودّ أن أدخل في مغامرات إخراجية، وأن أبتعد عن الفيلم بعناصره المعروفة. مضيفا “أود أن أنجز أفلاماً ليست مفهومة بالضرورة، ولكنها تثير أسئلة فنية وتختبر وسائل جديدة في عالم الإخراج”.

ومن المقرر أن يتابع جمهور المهرجان وضيوفه المغاربة والأجانب ابتداء من اليوم الثلاثاء، أولى الأفلام المبرمجة في المسابقتين الرسميتين المقررتين في هذه الدورة، ويتعلق الأمر بمجموعة من الأفلام القصيرة والطويلة، فضلا عن الشروع في بث الأفلام المبرمجة ضمن فقرة “بانوراما”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *