16:38 - 21 مارس 2018

دراجات نارية وسيارات التدخل السريع هبة إماراتية للمديرية العامة للأمن الوطني (صور+ فيديو)

برلمانكم

تم صباح اليوم الأربعاء، بولاية أمن الرباط، تسليم هبة من دولة الإمارات العربية المتحدة٬ عبارة عن 50 دراجة نارية و10سيارات نجدة، للتدخل السريع لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح رشيد بريكات، رئيس القيادة العليا للهيئات الحضرية، في تصريح لـ”برلمان.كوم” أن الهبة المقدمة اليوم، وهي دفعة أولى في انتظار وصول اثنتين أخريتين، من شأنها أن تساعد في توسيع رقعة العمل وبالتالي توزيع العناصر بشكل محكم بمختلف المناطق الأمنية.

وأضاف المسؤول بذات المناسبة، أن الهبة الإماراتية، ستساعد العناصر في التدخلات، وسترفع منها، فبعد أن كانت الولاية تعتمد على ثلاثة دوريات في كل منطقة، ستصبح  تقريبا 6 دوريات ونجدتين لكل منطقة، بفضل الدراجات والسيارات الجديدة، التي ستنضاف لأسطول الأمن.

وشدد بريكات، على أهمية الدراجات، التي أصبحت تعوض دوريات الراجلين، باعتبار أنها تساهم في تقليص وقت التدخلات وتزيد من المواطنين في الخط 19، خاصة بعد أن رفعت الولاية عدد المناولين العاملين بها إلى ستة، ما قلص من وقت التدخلات الذي لم يعد يتجاوز 7 دقائق.

ومن جهة أخرى، تحدث المسؤول الأمني، عن عملية التنقيط عبر الحاسوب، والتي أصبحت تقام على متن سيارات النجدة أو بقاعة القيادة والتنسيق، عوض العمل الكلاسيكي القديم، الذي كان يعتمد على نقل كافة المشتبه فيهم إلى مركز المداومة.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *