استمعوا لبرلمان راديو

9:15 - 6 أبريل 2021

دراسة : تناول القهوة قبل التمارين يساهم في حرق الدهون بشكل أسرع

برلمان.كوم

أظهرت دراسة جديدة، أن شرب القهوة قبل التمارين الرياضية يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع. وفق ما نقلته وكالات أنباء دولية.

ووجد العلماء أن تناول فنجان قهوة قبل نصف ساعة من ممارسة الرياضة يزيد بشكل ملحوظ من مستوى أكسدة (تكسير) الدهون، خاصة في فترة ما بعد الظهر، حسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وبينما تأتي أفضل النتائج في فترة بعد منتصف النهار، أثبتت الدراسة أن القيام بحصة تمارين صباحية بعد تناول قهوة الصباح يؤدي إلى زيادة نسبة فقدان الدهون، مقارنة بحصة تمارين خالية من الكافيين.

ويعتبر الكافيين من أشهر المكملات الغذائية التي تعزز الأداء، ويتناوله الرياضيون لتحسين القدرة على التحمل والقدرات البدنية.

لكن رغم استخدامه على نطاق واسع، فإن هناك القليل من الأدلة والدراسات العلمية حول دوره في أكسدة أو حرق الدهون. والآن، اكتشف العلماء في جامعة غرناطة بإسبانيا أفضل استخدام للتمارين والقهوة لإنقاص الوزن.

وقال الأستاذ فرانسيسكو خوسيه المؤلف الرئيسي للدراسة: «أظهرت نتائج دراستنا أن تناول الكافيين قبل 30 دقيقة من إجراء اختبار التمارين يزيد من أكسدة الدهون أثناء التمرين بغض النظر عن الوقت من اليوم».

وأضاف: «تم تأكيد وجود تباين في معدلات أكسدة الدهون أثناء التمرين، حيث تكون القيمة أعلى في فترة ما بعد الظهر منها في الصباح».

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *