برلمان.كوم - دراسة: فوائد وأضرار شرب الماء الساخن على جسم الإنسان
7:00 - 23 مارس 2019

دراسة: فوائد وأضرار شرب الماء الساخن على جسم الإنسان

برلمان.كوم-ل.ب

دائما ما ينصح الأطباء بشرب كمية كافية من الماء، حيث يؤكدون أن ذلك يدعم صحة الجلد والعضلات والمفاصل، على اعتبار أن الماء يساعد خلايا الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ومحاربة الالتهابات.

وبعد أن كثر الحديث في السنوات الأخيرة حول فوائد شرب الماء الساخن، نشر الموقع الطبي الأمريكي “Medical News Today”، مقالة علمية ذكر فيها منافع ذلك وأضراره على جسم الإنسان.

فوائد الماء الساخن:

في حين أن مياه الشرب بأي درجة حرارة يمكن أن تدعم الصحة العامة، يُعتقد أن شرب الماء الساخن يوفر مجموعة من الفوائد الصحية الإضافية، وتشمل:

1  صحة الهضم

عندما لا يشرب الشخص ما يكفي من الماء ، تمتص الأمعاء الدقيقة معظم المياه المستهلكة من خلال الطعام والشراب، وهذا يسبب الجفاف ويمكن أن يزيد من صعوبة حركة الأمعاء
والجفاف المزمن يمكن أن يسبب الإمساك المزمن، ويمكن أن يجعل هذا الإمساك حركات الأمعاء مؤلمة وقد يسبب مشاكل أخرى، بما في ذلك البواسير والانتفاخ.

2 إزالة السموم الجسم

عندما يكون الماء ساخنًا بدرجة كافية لرفع درجة حرارة جسم الشخص ، يمكن أن يسبب في التعرق ، والتعرق يطرد السموم ويمكن أن يساعد في تنظيف المسام.

3 تحسين الدورة الدموية

الماء الساخن هو موسع للأوعية ، مما يعني أنه يحسن الدورة الدموية، وهذا يمكن أن يساعد العضلات على الاسترخاء وتخفيف الألم.

4 فقدان الوزن

شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد الشخص على إنقاص الوزن، حيث انها تزيد من الشعور بالامتلاء، ويساعد الماء أيضًا الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ، ويطرد النفايات.

أضرار الماء الساخن:

الخطر الرئيسي لشرب الماء الساخن هو حرق اللسان أو الحلق، ويجب على الشخص تجنب استهلاك المياه القريبة من درجة حرارة الغليان ، ويجب عليه دائمًا اختبار رشفة صغيرة قبل تناوله.

ويمكن أن يسبب الكثير من الماء الساخن خللا في تركيز الماء فى الجسم، ويمكن أن يسبب تورما في خلايا الدماغ.

وإذا كنت من الكثيرين ممن يتناولون الماء الساخن بكثرة فيمكن أن تكون عرضة للتأثير على بطانة الأعضاء الداخلية في الجسم مثل المريء والمعدة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *