6:33 - 2 سبتمبر 2018

“دموع الرمال” يحصد الجائزة الكبرى لمهرجان سينما الشاطئ في نسخته الثالثة

برلمانكم

أسدل مهرجان الهرهورة لسينما الشاطئ ستار فعاليات دورته الثالثة، ليلة أمس السبت، بشاطئ سيدي العابد بالرباط، بحضور أبرز وجوه الفن والإعلام والثقافة.

وقد شهد اليوم الأخير من الفعالية، لقاء تواصليا بين نجوم السينما بالمغرب، ووصلات موسيقية، قبل أن تختتم الدورة بتوزيع الجوائز على الأفلام المتبارية بمسابقة المهرجان.

وقد حاز على جائزة أفضل دور نسائي بطلات فيلم “الحاجات” لمخرجه محمد أشاور بالتساوي، وتسلمتها الممثلة القديرة راوية.

أما جائزة أحسن دور رجالي، فقد كانت من نصيب الممثل محمد الشوبي عن دوره بفيلم “دموع الرمال” لعزيز السالمي، والتي تسلمتها بالنيابة زوجته وابنه.

جائزة الجمهور كانت من نصيب فيلم “الحاجات” مجددا، إلى جانب فيلم”الحنش” لمخرجه إدريس المريني، قدمتها واحدة من الجمهور لكل من المخرج محمد أشاور عن الفيلم الأول والفنان مصطفى منير عن الفيلم الثاني.

أما جائزة أفضل سيناريو فكانت من نصيب الفنانة وسيلة مصباحي عن فيلمها “أصوات الصحراء” لمخرجه داوود ولاد السيد.

أما بخصوص الجائزة الكبرى، فكانت من نصيب فيلم “دموع الرمال” لمخرجه عزيز السالمي، وقد قدمها رئيس المهرجان عبد الواحد المجاهد وكافة اللجنة المنظمة للحدث، للفنان عادل أبا تراب الذي تسلمها باسم طاقم الفيلم الفائز.

للذكر فقد أحيى حفل الختام الفنان القدير محمد الدرهم والفنانة الشابة هاجر الشركي.

كما كان الفنان المصري سامي مغاوري ضيف شرف الليلة، وقد قدم كلمة شكر وامتنان للمهرجان والساهرين على قطاع الفن وللسينما بالمغرب، مشيدا بالحراك الثقافي والإشعاع الفني الذي تشهده المملكة.

المصدر: مجلة الياقوت

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *