8:44 - 18 فبراير 2021

ديرها غازوينة.. حكومة دزاير كتهددنا وكتقول راه عرفاتنا فين كاينين

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي بداية هذه الحلقة ترحمت الزميلة بدرية على أرواح شهداء “طرف الخبر” بمدينة طنجة، وكذلك عائلة سلا التي ذهبت ضحية بسبب الحبوب المهلوسة، التي يتم تهريبها من الجارة الجزائر رغم تشديد المراقبة على الحدود، مشددة على أن هذه الحبوب المهلوسة لاتؤثر فقط على الشباب المغربي، وإنما على الشباب الجزائري كذلك.

وبلغة الأرقام كشفت بدرية أن المغرب يضبط سنويا 800 ألف قرص من الحبوب المهلوسة، واستشهدت بوقائع بثها التلفزيون الجزائري تؤكد أن الجزائر هي من تصدر المهلوسات للمغرب، مشيرة إلى أن المملكة مجندة لمحاربة ذلك.

وأشارت بدرية إلى أن سب وشتم بعض الجزائريين لها لن يثتيها عن الدفاع عن بلدها، مردفة “سبق لينا قلنا ليهم ديرو بدرية ديالكم، لكن هما دارو ولد تالف كيعتر فجلايلو”، مضيفة أن هذا الشخص يشتم المغاربة رغم أن برنامج “ديرها غازوينة”، لم يسبق له يوما أن شتم الشعب الجزائري لاعتبارات الدم والقرابة وحسن الجوار.

وتحدثت الزميلة بدرية كذلك على زوجة محمد راضي الليلي، التي تركها وأبناءها بدون معيل وتزوج بسيدة ثانية في إسبانيا ورزق منها بابن، مشيرة إلى أن راضي الليلي ليست له الجرأة لكي يتحدث عن ما فعله بأبنائه الذين تركهم بالمغرب وفضل أن يتحول إلى “بوق” من الأبواق المعادية للوحدة الترابية للمملكة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *