استمعوا لبرلمان راديو

18:30 - 12 سبتمبر 2021

ديرها غا زوينة.. العدالة والتنمية مشات بحالها.. ولكن ها الخطر فين كاين

برلمان.كوم

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان “ديرها غا زوينة.. العدالة والتنمية مشات بحالها.. ولكن ها الخطر فين كاين”، تحدثت فيها الزميلة بدرية عطا الله عن فوز حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات التشريعية، وتعرض “البيجيدي” لهزيمة نكراء خلال الانتخابات.

وأكدت بدرية، أن حزب التجمع الوطني للأحرار، استحق الفوز بالانتخابات، بعدما اشتغل عليها كثيرا.

وأوضحت بدرية، أن المغاربة هم الذين تسببوا في نجاح حزب الأحرار، لأنهم كانوا يبحثون عن حزب بديل، لطرد العدالة والتنمية، مشيرة إلى أن الشعب عاقب البيجيدي عقابا تاريخيا.

وأضافت بدرية، أن المغاربة أظهروا للعالم أنهم شعب يجازي ويحاسب الأحزاب، كما أنهم لا يبالون بالأشخاص الذين دعوا لمقاطعة الاستحقاقات الانتخابية.

وبخصوص تشكيل الحكومة المقبلة، قالت بدرية، إنه وفي حالة تم تكليف عزيز أخنوش بتشكيلها، فإنه سيواجه صعوبات كثيرة، لأنه سيواجه أحزابا لها معه حسابات.

وأشارت بدرية، أيضا، إلى أنه وفي حالة ما توافق أخنوش مع الأحزاب فإنه لن يكون مرتاحا بحكم أن قضايا كبيرة تنتظره. مثل إنصاف المغاربة والتعامل معهم بعدل وحكامة، وعليه أيضا مراجعة ثمن المحروقات، والعديد من الأمور التي تهم المواطنين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *