استمعوا لبرلمان راديو

16:58 - 23 نوفمبر 2021

ديرها غا زوينة.. المغاربة ردو بالكم.. الجزائريين غادي يهجموا علينا

برلمان.كوم

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان ”ديرها غا زوينة.. المغاربة ردو بالكم..الجزائريين غادي يهجموا علينا”، تحدثت فيها الزميلة بدرية عطا الله عن هروب وفرار العديد من المواطنين الجزائريين من بلادهم، خوفا من سياسة تصفية الحسابات، وأيضا من أزمة العطش التي تعاني منها الجزائر.

وأوضحت بدرية، أن العديد من التقارير الإعلامية تحدثت عن فرار رجال الأعمال والجنرالات والوزراء من الجزائر خوفا على أنفسهم وعائلاتهم، بالإضافة إلى أزيد من 100 ألف عقل جزائري من بينهم أطباء ومهندسين، غادروا الجزائر.

وأضافت بدرية في حلقتها، أن العديد من الاستطلاعات الدولية، تشير إلى أن الشعب الجزائري وبنسبة كبيرة، على أتم الاستعداد لمغادرة الجزائر في كل الاتجاهات، مبرزة أن مجموعة من الوزراء ورجال الأعمال بالجزائر، تم الزج بهم في السجون.

وقالت بدرية، إن أزمة العطش ضربت جميع الولايات في الجزائر، بما فيها الجزائر العاصمة، مشيرة إلى أن وكالة “بلومبورغ” الأمريكية، حذرت بقوة من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر، وأكدت أن الجزائر كانت قريبة من الهاوية، لولا ارتفاع أسعار النفط في العالم.


وتابعت بدرية في حلقتها، أن القادة العرب قدموا طلبا للجامعة العربية، من أجل عقد مؤتمر القمة العربية في بلد آخر غير الجزائر.

وقالت إن العديد من القنوات التلفزية العربية، بما فيها الجزائرية، تحدثت عن أزمة العطش التي تعاني منها الجزائر.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *