استمعوا لبرلمان راديو

10:20 - 25 أبريل 2021

ديرها غا زوينة.. خاصكم تردو فلوس الشعب.. راه ماغنتنازلوش عليها

برلمان.كوم

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان ديرها غا زوينة.. “خاصكم تردو فلوس الشعب.. راه ماغنتنازلوش عليها”، ذكّرت الزميلة بدرية عطا الله، بالأوراش الكبرى التي أمر بإنجازها الملك محمد السادس، و”التي مرت عليها شهور وسنين ولم نرى منها شيء، دون نسيان ورش الحسيمة الذي تمت محاسبة المسؤولين عن التأخير والتماطل، لأن الملك وقف على الوضع والفوضى ووقّف على العيوب”.

وأوضحت بدرية، أن الملك محمد السادس سجل التأخير الذي عرفته مشاريع قطاع الطاقة المتجددة “هذا المشروع الضخم والذي جعل المغرب والمغاربة متفائلين به، بل وحتى الدول الأجنبية، حيت سيساهم في حماية البيئة”، وتابعت القول: “الملك طلب من المشرفين على هاد الورش بالاسراع ووضع الإطار القانوني وطلب منهم التحلي بالصرامة و الفعالية”.

كما تطرقت بدرية في الحلقة لورش الإدارة، قائلة: “الملك شحال من مرة تكلم عليها وعلى اختلالاتها لكتار اللي كتهلك المواطن والمستثمر، وقال الملك بللي بغا الإدارة تكون نموذج فعلي”.

“وفي يناير 2020 ، الملك ترأس اجتماعاً يخص تنمية العرض المائي واستراتيجية الماء وأعطى تعليمات كبيرة ليتم تزويد القرى بالماء الصالح للشرب و تشيد السدود”، تقول بدرية.

لنتابع..


اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *