استمعوا لبرلمان راديو

23:40 - 12 مايو 2021

ديرها غا زوينة.. خوتنا في الجزائر وصل الوقت نوریوکم اش تعملو

برلمان.كوم

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان “خوتنا في الجزائر وصل الوقت نوریوکم اش تعملو” أوضحت الزميلة بدرية عطاالله، أن الجزائر لايحكمها الرئيس عبد المجيد تبون، بل النظام العسكري الذي لا يعرف لغة الحوار والتفاوض، مشيرة إلى أنه يعرف فقط المواجهة والقمع كما يحصل عند خروج المسيرات الطلابية والمدنية خلال كل السنوات الماضية.

وشددت بدرية خلال الحلقة على ضرورة حق انتقال الجزائريين لمرحلة التنظيم والهيكلة، مضيفة أنه من حق الشعب الحزائري تكوين حكومة الحراك بكامل وزرائها و تعيين سفراء في البلدان الأجنبية من الكفاءات الجزائرية في الخارج، مضيفة بالقول “عند استرجاع التاريخ سنجد أن لحركات الوطنية قامت بنفس الشيء”.

وقالت بدرية “راه خاصكم تعرفو ان النظام العسكري في بلادكم أخطر من الاستعماري حيث ما كيحشم ” متسائلة ” واش هاد النظام عدو علاش يحشم عندما قام بتهريب ابراهيم ” الرخيص ” ؟.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *