استمعوا لبرلمان راديو

23:58 - 28 أكتوبر 2021

”ديرها غا زوينة.. علاش رباعة عزيز أخنوش ما عجبهمش القرار الملكي؟؟ فيديو

برلمان.كوم

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان ”ديرها غا زوينة.. علاش رباعة عزيز أخنوش ما عجبهمش القرار الملكي؟؟ تحدثث فيها الزميلة بدرية عطا الله عن إعفاء نبيلة الرميلي من منصب وزيرة الصحة في حكومة عزيز أخنوش، وكذا طريقة إقالتها وتعيين الوزير السابق خالد آيت الطالب من قبل الملك محمد السادس أسبوعا واحدا بعد تعيين أعضاء الحكومة، ويوما واحد بعد منح الثقة لها من قبل البرلمان المغربي.

وفي هذا الإطار، أوضحت بدرية أن حجة طلب الإعفاء من المنصب الوزاري لقطاع الصحة بسبب التفرغ لتدبير عمودية مدينة الدار البيضاء غير مقنع، نظرا لكون جسامة مهام عمودية العاصمة الاقتصادية كانت واضحة منذ البداية وليس بعد تقلدها منصب وزيرة الصحة.

واعتبرت بدرية، أنه سواء كان إبعاد الرميلي إقالة أم استقالة، فإن الشخص الذي يتحمل المسؤولية الدستورية والمسطرية في كل هذه الأمور، هو رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *