ديرها غا زوينة.. فاين مشات فلوس الفوسفاط وغاز تندرارة وصابون تازة؟؟؟ (فيديو)

استمعوا لبرلمان راديو

15:52 - 18 يناير 2022

ديرها غا زوينة.. فاين مشات فلوس الفوسفاط وغاز تندرارة وصابون تازة؟؟؟ (فيديو)

برلمان.كوم

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان ” ديرها غا زوينة.. فاين مشات فلوس الفوسفاط وغاز تندرارة وصابون تازة؟؟؟ ”، تحدثت فيها الزميلة بدرية عطا الله عن فضيحة النظام العسكري الجزائري، بعد تتويج المنتخب الجزائري بكأس العرب، وحمل الكأس من قبل الفريق شنقريحة رئيس الجيش بدل رئيس البلاد عبد المجيد تبون، وهجوم الإعلام الجزائري على فوزي لقجع عضو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس الجامعة الوطنية بالمغرب.

وبهذا الخصوص، تساءلت بدرية ضمن الحلقة: ” هل سيحمل النظام الجزائري خسارة منتخبه في اقصائيات كأس افريقيا لفوزي لقجع ”، مردفة ” أم سيتشجع الرئيس الجزائري أو شنقريحة لتقديم استقالته، لأن المنتخب الجزائري جزء من العسكر في البلاد ”.

وفي سياق أخر، تحدثت بدرية، عن الخرجات المتتالية للمحامي المقال محمد زيان، وهجومه على ضحاياه، والذي نهج أسلوبا جديدا في المحاماة وهو ”الجماع قبل الدفاع”، تضيف بدرية.

وأكدت بدرية، أن ما قام به محمد زيان لن يقوم به إنسان عاقل، مشيرة إلى أنه جعل من ” السبع ” شعارا للحزب المغربي الحر” ضدا في الشعار المغربي المقدس، ومنتوج وطني شهير”.

وأشارت بدرية هنا، إلى فضيحة ”الجنس مقابل النقط” التي ورطت مؤخرا أستاذة جامعيين في بعض الجامعات المغربية، قائلة ”الحمد لله أن هاد الأساتذة حشمو على عرضهم وكاع ما بقاو يسولو على شكون شفر فلوس التعليم والبرنامج الاستعجالي كيما كيدير زيان وابتزازه للضحايا ”.

وعن اتهام واستفسار محمد زيان عن أموال المكتب الوطني للفوسفاط، قالت بدرية، إن ما قام به هذا الأخير من مشاريع ومدن خضراء ومركبات ومدارس، هو من يجيب زيان عن سؤاله”، مبرزة أن هذا الأمر عجز مكتب السكك الحديدية عن القيام به تحت رئاسة ربيع لخليع”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *