11:40 - 3 مارس 2021

ديرها غا زوينة.. قاليك البوليزاريو قربات للسمارة والداخلة

برلمان.كوم خديجة أجغاف

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان : ديرها غا زوينة.. “قاليك البوليزاريو قربات للسمارة والداخلة ” تكشف بدرية عطا الله أن النظام الجزائري يريد بعث رسالة  للمملكة المغربية ويريد التفاوض ولا يستطيع الاعتراف بذلك، وكل هذا بطرق جد غريبة وبليدة. وبعبارة “جوج حلاقم” وصفت الزميلة بدرية كل من الجزائر وعصابة البوليساريو.

وذكرت بدرية أنه منذ نونبر الماضي، تُروج عصابة البوليساريو أخبار مفادها أنهم اقتربوا من الهجوم على مدينة الداخلة أو السمارة، وعند وفاة رجل أمن أو عسكري في مدينة تطوان أو طنجة،” يبدأون في القول إن قوات البوليساريو تسللت وقتلته”، حسب تعبير بدرية.

وذكّرت بدرية أنه خلال الحلقات الماضية، تنبأت بخروج حراك الجزائر، مشيرة إلى أن العسكر الجزائري باع أحلام ملايين الجزائريين، وبددها، كما نددت بالطريقة القمعية التي واجه بها البوليس الجزائري مطالب الشعب، وتساءلت بدرية عن الثمن الذي دفعه الرئيس تبون عبد المجيد أثناء علاجه في ألمانيا، بينما ملايين الجزائرين يطالبون بقليل من الديمقراطية والحرية.

لنتابع…


لا تنسوا أن تشاركونا اراءكم ومقترحاتكم عبر ترك تعليق في قناة الموقع إذا أعجبتكم الحلقة المرجو ” عمل إعجاب و مشاركة الفيديو مع أصدقائكم.

فريق عمل برلمان.كوم.
مشاهدة ممتعة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *