21:33 - 7 أبريل 2021

رئيس جماعة يتحدى الحكومة ويرخص للساكنة بالتجوال وارتياد المقاهي ليلا خلال رمضان

برلمان.كوم

في تحد لقرار الحكومة القاضي بفرض حظر التنقل ليلا خلال شهر رمضان، نشر المكي الحنودي رئيس الجماعة الترابية لوطا بإقليم الحسيمة، تدوينة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، يدعو من خلالها سكان الجماعة باعتباره ضابطا للشرطة الادارية إلى التجوال بتراب الجماعة ليلا الى حدود الحادية عشرة ليلا، مع التقيد ببعض الاجراءات الاحترازية الضرورية على حد تعبيره.

وقال الرئيس المثير للجدل في تدوينته، “سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي.. من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية”.

وتوعد ذات المتحدث، في تدوينته الحكومة بمقاضاتها بالمحكمة الإدارية، قائلا: “بيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة”.


وتفاعل عدد من متابعي الرئيس المكي الحندوري على حسابه بالفايسبوك، مع تدوينته، منوهين بهذا القرار الذي اتخذه وقرر تحمل المسؤولية فيه، فيما تسائل آخرون هل من حقه القيام بهذه الخطوة وهل يكفل له القانون ذلك؟ أم أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد تدوينة يسعى من ورائها لكسب الشعبية خصوصا مع اقتراب الانتخابات؟


.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *