الأخبارسياسةمستجدات

رئيس مجلس النواب اليمني يؤكد موقف بلاده الثابت والداعم لمغربية الصحراء وللوحدة الترابية للمملكة

الخط :
إستمع للمقال

أكد سلطان سعيد البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني، اليوم الإثنين، عقب مباحثات أجراها مع رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي بمقر المجلس بالرباط، موقف بلاده الثابت بشأن الوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه.

وقال سعيد البركاني في تصريح صحفي، “موقفنا ثابت من قضية الصحراء ومغربيتها وسيادة المغرب عليها، كما أن وحدة اليمن هي من الثوابت التي لا تقبل المساس بها أو الجدل بشأنها”، مضيفا: “نعيش همّا واحدا هو وحدة التراب اليمني والمغربي، والتأكيد على أن هذه الوحدة لا تقبل التجزئة سواء في اليمن أو في المغرب”.

وأعرب رئيس مجلس النواب اليمني الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد برلماني هام، عن امتنانه الكبير لـ“الوفاء الذي غمرنا به المغرب ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا أثناء محنتنا، والذي سيظل شاهدا وراسخا في تاريخ الشعبين”، كما أبرز عراقة وعمق علاقات البلدين، مؤكدا أنها ستشهد تطورا لافتا في المستقبل.

وبخصوص العلاقات البرلمانية، أكد سعيد البركاني أن الجانبين سيعملان على الارتقاء بها إلى أعلى المستويات سواء على مستوى المحافل الدولية أو على صعيد التنسيق المشترك، معربا عن تطلع مجلس النواب اليمني إلى الاستفادة من خبرات وقدرات البرلمان المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى