الأخبارسياسةمستجدات

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: المغرب بلد مستقر وشريك كبير لبلادنا

الخط :
إستمع للمقال

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، اليوم الأحد بالرباط، إن المغرب “شريك وحليف كبير للولايات المتحدة”، مؤكدا أنه بلد مستقر للغاية في قارة ومنطقة تحتاج إلى الاستقرار.

وجاء ذلك ضمن تصريح أدلى به المسؤول الأمريكي لوسائل الإعلام عقب مباحثات أجراها مع كل من الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق.

وأفاد المسؤول ذاته، أن الولايات المتحدة تعتبر المغرب شريكا وحليفا كبيرا، ليس فقط في المنطقة بل على مستوى القارة الإفريقية بأكملها، مذكرا بأن المملكة المغربية كانت أول بلد يعترف باستقلال بلاده.

وشدّد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية على متانة العلاقات التي تجمع بين البلدين منذ أزيد من قرنين، معربا عن رغبة بلاده في تعميقها وتوسيعها.

وإلى جانب ذلك، سلّط المسؤول الأمريكي الضوء على أهمية العلاقات العسكرية “الوطيدة والحقيقية والممتازة” التي تربط الولايات المتحدة بالمغرب، مشيرا في هذا الصدد إلى مناورات الأسد الإفريقي التي تقام منذ حوالي 20 سنة والتي أثبتت فاعليتها، والعديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالأمن الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى