21:10 - 11 ديسمبر 2019

رسميا.. الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب بـ101 مليون أورو لمحاربة ظاهرة “الحريك”

برلمان.كوم-ل.ع

أفادت تقارير إخبارية إسبانية أن الاتحاد الأوروبي، أعلن، اليوم الأربعاء، عن منح المغرب دعما ماليا قدره 101.7 مليون أورو لمساعدته في تكثيف محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.


ونقلت التقارير ذاتها عن المفوضية الأوروبية، بأن هذا الدعم، الذي يندرج في إطار الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل إفريقيا، يهدف إلى “دعم جهود المغرب لمحاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر”.


وقالت المفوضية الأوربية: “بفضل هذه المساعدة الجديدة، نعمق شراكتنا مع المغرب لتقليص عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين على طريق غرب المتوسط وتجنب تعريض الأفراد حياتهم للخطر”.


ويشكل هذا الدعم المالي للمغرب جزء من غلاف إجمالي قدره 147.7 مليون يورو خصصها الاتحاد الأوروبي في إطار الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل إفريقيا، لمحاربة الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر، وحماية الأشخاص الذين يعانون من الهشاشة وتعزيز التنمية الاقتصادية في شمال أفريقيا.


وبالإضافة إلى 41 مليون أورو لتحسين حماية المهاجرين والأطفال والمجموعات الهشة في ليبيا، قام الاتحاد الأوروبي بتعبئة 5 ملايين أورو لتعزيز الفرص الاقتصادية في شمال إفريقيا لاسيما من خلال إعطاء دفعة لريادة الأعمال على الصعيد الإقليمي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *