13:30 - 27 أكتوبر 2016

رش مبيدات حشرية بنزهة ابن سينا بالرباط يتسبب في وفاة شخص وإصابة آخر (فيديو)

برلمان.كوم

علم موقع “برلمان.كوم” أن شخصا في عقده السابع، توفي صباح أمس الاربعاء ، وأصيب آخر باختناق شديد، جراء استنشاقهما لمبيدات حشرية سامة. بفضاء نزهة ابن سيناء “هلتون”، بالرباط.

وحسب معلومات استقاها موفد الموقع بعين المكان ، فقد قامت مصالح البلدية بعملية رش هذه المواد، في هذا الفضاء الذي يقصده يوميا، عشرات المواطنين من ساكنة الرباط من مختلف الأعمار والأجناس ، خاصة في الفترة الصباحية، لممارسة رياضة المشي.

روى شاهد عيان لموفد الموقع أن الضيحة ، الذي استنشق هذه المبيدات الحشرية في جوالي الثامنة صباحا ، ظل ملقى على الأرض يعاني من شدة الألم والاختناق ، في انتظار الاسعاف.

img_6666

وعبر العديد من المواطنين الذين كانوا يتواجدون في عين المكان عن استنكارهم ، لعدم اتخاذ مصالح البلدية للاحتياطات اللازمة قبل اللجوء إلى رش هذه المبيدات، كما عبروا عن تذمرهم واستغرابهم لتأخر وصول سيارة الاسعاف، التي لم تصل إلى مكان الحادث إلا بعد مرور نحو ساعة من وقت إشعارها بذلك. علما أن مقر الوقاية المدنية لا يبعد من مكان الحادث إلا ببعض مآت الأمتار.

هذا، وقد حاول “برلمان.كوم” الاتصال بالسلطات المحلية لاستجلاء حقيقة ما حدث، دون أن يحصل على شيئ، حيث رفض كل من اتصل بهم الادلاء بأية معلومات حول هذا الحادث.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *