14:40 - 8 أغسطس 2019

رغم أجورهم السمينة.. كتاب الدولة الأكثر غيابا بالغرفة الثانية للبرلمان (وثيقة)

برلمان.كوم - ج-ط

نشر مجلس المستشارين، اليوم الخميس 8 غشت الجاري، على بوابته الإلكترونية الرسمية، وثيقة تهم حصيلة حضور أعضاء الحكومة لجلسات الأسئلة الشفهية المنعقدة خلال دورة أبريل 2019.

وكشفت وثيقة الغرفة الثانية بالبرلمان أن كتاب الدولة في حكومة العثماني هم الأكثر تخلفا عن الحضور إلى جلسات المساءلة التي يعقدها البرلمان بشكل دوري، للإجابة على أسئلة ممثلي الأمة.

وتأتي الوثيقة في وقت تُقبل فيه الحكومة على القيام بتعديلات وزارية مهمة، بعدما طالب الملك خلال خطاب العرش العثماني بذلك، بسبب تعثر تنفيذ المشاريع وتنزيل البرنامج التنموي .

ومن بين الأمور التي لفتت إليها الانتباه ذات الوثيقة، هو ارتفاع نسبة غياب كتاب الدولة الذين من المفترض أن يساعدوا الوزراء من خلال بالمهام الموكولة إليهم في شتى القطاعات الوزارية.

وجدير بالذكر أن الوثيقة نفسها جعلت بعض المحلليلن يتساءلون حول جدوى كتاب الدولة في الحكومة، سيما أن مهام بعضهم غير معروفة وغير محددة، وإن كانت معروفة يبقى أداء المسؤول الحكومي لا يستجيب لمتطلبات المواطن، كما أكد على ذلك الخطاب الملكي، بالإضافة إلى أن هذا الجيش من كتاب الدولة يتقاضى أجورا سمينة من أموال دافعي الضرائب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *