الأخبارخارج الحدود

رفعوا شعار”السلطة القاتلة”.. طريقة فرح لاعبين من شبيبة القبائل تزعج نظام العسكر وأبواقه

الخط :
إستمع للمقال

هاجمت صفحات ومواقع إخبارية تابعة لنظام العسكر، لاعبين من شبيبة القبائل، بسبب طريقة احتفالهم بعد فوزهم على فريق الوداد البيضاوي في منافسات أبطال إفريقيا.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر فيديو يوثق لانسجام اللاعبين مع جماهير فريق شبيبة القبائل الذين حجوا بقوة إلى الملعب لمساندة فريقهم، حيث رددوا شعارات وهتافات باللغة الأمازيغية، اعتبرتها أبواق نظام العسكر إساءة للنظام.

وتضمنت هتافات اللاعبين التي رددتها معهم الجماهير بانسجام تام، رسائل إلى نظام العسكر، من قبيل “السلطة القاتلة” و”الشبيبة توحدنا نحن الأمازيغ” و”بومدين ديكتاتور”، وجلها كلمات أغاني لطالما رددها شباب منطقة القبايل في مختلف المناسبات، خاصة وسط الملاعب.

وكردة فعل منها على سلوك اللاعبين العفوي، هاجمت صفحات معروفة بتبعيتها لنظام العسكر الفريق، داعية إلى معاقبته بمنع الدعم العمومي عنه، وفسخ عقد الإشهار الذي يربطه بشركة موبيليس العمومية، الراعي الرسمي للفريق منذ سنة 2022.

من جهة أخرى، انتقدت مواقع إخبارية تابعة لنظام العسكر، استثمارات النظام في منطقة القبايل، مدعية أنه أهدر أموالا ضخمة في إنجاز ملعب فريق شبيبة القبايل بتيزي وزو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى