استمعوا لبرلمان راديو

19:00 - 14 أكتوبر 2021

رواد مواقع التواصل بالجزائر يسخرون من تقرير ” سقوط خيوط الوهم” الذي بثه التلفزيون الرسمي

برلمان.كوم

أثار التقرير الذي بثه التلفزيون الوطني الجزائري، أمس الأربعاء، تحت عنوان “سقوط خيوط الوهم”، والذي يتضمن اتهامات مباشرة تجاه المغرب وإسرائيل بمحاولة زعزعة استقرار الجزائر، ردود أفعال كثيرة من طرف نشطاء التواصل الإجتماعي بالجزائر، رفضت غالبيتها مضمون التقرير واعتبرته محاولة أخرى من جنرالات قصر المرداية للنصب على الجزائريين ولعب دور المظلومية.



وأشار جل المعلقين على هذا التقرير، إلى أن النظام الجزائري العسكري، معروف باستخدام مثل هذه المناورات الكاذبة والاستعانة بأفلام منسوجة من أجل خدمة أجنداته وأهدافه، وادعاء بأن الجزائر مستهدفة من طرف دول هي في الأصل بعيدة كل البعد عن التدخل في شؤون دولة ضعيفة بسبب سياسة العسكر الحاكم فيها.





وكانت حوالي 28٪ من التعليقات على هذا التقرير تشيد بالخدمات التي يقدمها الأمن الجزائري، مؤيدين فكرة أنه هناك من يسعى لزعزعة استقرار الجزائر من خلال مهاجمة نزاهتها الإقليمية، فيما باقي التعاليق الأخرى التي بلغت نسبتها 72٪ استهزأت بالتقرير المذكور واصفين اياه بفضيحة الجنرالات الذين يحاولون غض الطرف عن فشلهم وسياستهم التي أوصلت الشعب الجزائري للحضيض وجعلته يغادر وطنه بحثا عن ظروف أحسن للعيش.




وبسبب كثرة التعاليق المنتقدة لهذا التقرير فقد تم تعطيل الحساب الفايسبوكي الخاص بشركة التلفزيون الجزائرية الرسمية “ENTV” التي تضم ملايين المشتركين، منذ صباح اليوم، هربا من الانتقادات الموجهة إلى نظام العسكر الذي يحاول استغباء الجزائريين.




جدير بالذكر، أن التلفزيون الجزائري بث مساء أمس الأربعاء تقريرا مصورا يظهر مجموعة من الأشخاص على أنهم أعضاء مجموعة إرهابية يدعي النظام الحاكم بالجزائر على أنها مرتبطة بحركة الماك المطالبة باستقلال منطقة القبائل، وأنها تتلقى الدعم من إسرائيل ودولة بشمال أفريقيا في إشارة إلى المغرب.



١
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *