13:00 - 20 أغسطس 2019

ساكنة سلا مستاءة من مجلس الجهة بسبب تأخر موعد إطلاق حافلات النقل الحضري

برلمان.كوم: أنوار دحني

بعد تأخر إطلاق العمل بالحافلات الجديدة التابعة لشركة ألزا، خرج سكان مدينة سلا للتعبير عن غضبهم من مجلس جهة “الرباط- سلا -القنيطرة” الذي يقوده “البيجيدي”.

وتناقل عدد من المواطنين، في تدوينات غاضبة صورا لحافلات مهترئة وفي حالة كارثية، مؤكدين أنها أصبحت تؤثر على  جمالية العاصمة الإدارية للمملكة، رغم وعود سابقة من نائب عمدة سلا، الذي تعهد بدخولها الخدمة قبيل عيد الأضحى.

وندد نشطاء “سلاويون” عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم احترام المجلس لتاريخ إطلاق الخدمة، بالإضافة إلى تشكيهم من قلة الأسطول الرابط بين سلا-الرباط وتمارة، الأمر الذي دفع أصحاب “الطاكسيات الكبيرة”، إلى استغلال الفرصة والرفع من تعريفة النقل.

واستغربت الساكنة من سياسة “الوعود الكاذبة” التي ينهجها المجلس، بخصوص هذا الملف، خصوصا بعد تصريح نائب العمدة البيجيدي، “عبد اللطيف سودو” بأن الانطلاقة ستكون قبل عيد الأضحى ليتضح فيما بعد أن الأمر لم يعدو سوى فرقعة إعلامية.

ومن المنتظر إطلاق حافلات جديدة لشركة “ألزا” في إطار العقد المبرم بين مجلس الجهة وبين مؤسسة التعاون بين جماعات العاصمة للتجمع الحضري الرباط- سلا -تمارة.

جدير بالذكر أن الشركة الإسبانية “ألزا” المتخصصة في النقل حازت على صفقة تدبير قطاع النقل العمومي بواسطة الحافلات بالرباط وسلا والقنيطرة، لتعوض بذلك شركتي “ستاريو” و”فيوليا”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *