11:31 - 8 نوفمبر 2019

سفارة ألمانيا بالرباط تنفي وجود محاولة “اغتيال” لضابط بجهاز الاستخبارات الألمانية بـ”مارينا سلا”

برلمان.كوم- أ.د

نفت مصادر دبلوماسية ألمانية صحة خبر محاولة اغتيال “ضابطا بجهاز الاستخبارات الألمانية”، يشتغل بسفارة ألمانيا بالرباط.

وأوضح سيباستيان نيوبوير المتحدث باسم السفارة الألمانية، أن “الضحية لم يكن سوى الملحق العسكري، بالسفارة الألمانية بالمغرب الذي تعرض لاعتداء قبل أسبوعين دون أن يكشف دوافع الجناة الذين لاذوا بالفرار”، حسب ما أوردته صحيفة “القدس العربي”.

وتابع المسؤول الألماني أن الملحق العسكري تعرض لهجوم عنيف يمكن اعتباره محاولة قتل، مساء يوم السبت 27 أكتوبر الماضي، أمام منزله الكائن بمارينا سلا، وأنه لا يعرف إلى حد الآن ما إن كان لذلك علاقة بالسرقة أو أمور أخرى، مشيرا إلى أان الهجوم الذي تعرض له الملحق العسكري الألماني تسبب له بجروح خطيرة كادت أن تودي بحياته ولا يزال يرقد بالمستشفى لتلقي العلاج.

وقال الدبلوماسي الألماني نيوبوير إنه لم يتم التعرف بعد على هوية الجناة وإن مسؤولية الوصول إليهم واعتقالهم وتقديمهم أمام العدالة تقع على عاتق السلطات المغربية، مضيفا أن المغرب لديه جهاز أمني ناجع وسيصل إلى الجناة.

وأشارالمسؤول إلى أن الحي الذي تم الاعتداء فيه على المحلق العسكري حي محروس ومؤمن بشكل جيد، نافيا من جديد أن تكون للمعتدى عليه أية علاقة بأي جهاز استخباراتي، مشددا على أنه ملحق عسكري ممثل للجيش الألماني ومعترف به من طرف المغرب.

جدير بالذكر أن مصلحة الشرطة القضائية بسلا، تجري منذ منتصف الأسبوع الماضي أبحاثا ميدانية وتقنية بالتنسيق مع مصالح ولاية أمن الرباط، للاهتداء إلى المتورطين في الولوج إلى بيت الملحق العسكري بسلا والإعتداء عليه، ما تسبب له في إصابات بالغة استدعت نقله إلى إحدى المصحات الخاصة من أجل تلقي العلاج، وهو مضرج في دمائه.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *