15:11 - 24 يناير 2020

سفارة المغرب بالصين لـ”برلمان.كوم”: لم تُسجل لحدود الساعة أي حالة وفاة في صفوف المغاربة بـ”ووهان”

برلمان.كوم خديجة أجغاف

قال عبد الله عشاش الكاتب الأول للسفارة المغربية بالصين، إنه لم يتم تسجيل لحدود الساعة أية حالة وفاة في صفوف المغاربة المتواجدين بمدينة “ووهان” التي اجتاحها فيروس” كورونا ” الفتاك، مشيرا إلى أن السلطات الصينية فتحت المجال أمام الراغبين في مغادرة أراضيها.

وأكد ذات المتحدث في اتصال هاتفي لـ”برلمان.كوم“، أنه بتنسيق مع الحكومة المحلية لمدينة “ووهان”، تم الاتفاق على تسهيل عملية مغادرة أفراد الجالية المغربية المدينة المنكوبة سواء في اتجاه مدينة أخرى أو العودة للمغرب، كما سيتم توفير وسائل النقل، علما أن السلطات المحلية للمدينة أعلنت ليلة أمس، عن توقيف عام لجميع مواصلات النقل.

وأشار المسؤول أن السفارة المغربية، تتابع الوضع عن كثب بتنسيق مع السلطات الصينية، ومع أبناء الجالية المغربية، مشددا عليهم بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، بالإضافة إلى الخضوع لإجراء فحص طبي بمطار بكين الدولي.

وحول المعطيات المتوفرة عن عدد المغاربة المتواجدين بالمدنية “المنكوبة”، قال ذات المتحدث إن السفارة تعمل على إحصاء عدد المغاربة والطلاب المتواجدين بها ولايوجد رقم محدد لهم.

الجدير بالذكر، أن مصالح السفارة طلبت من جميع أفراد الجالية المغربية المعنيين، في حال الحاجة إلى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية (رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان) إلى بريدها الالكتروني.

وحسب حصيلة حديثة فقد ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 25 شخصا فيما تم تسجيل 830 إصابة بالفيروس في 29 منطقة في البلاد، 1072 حالة منهم لازالت قيد المراقبة الطبية.


اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *