21:00 - 14 فبراير 2020

سفير المغرب بالأردن.. هناك دول أخرى ستعلن قريبا عن افتتاح قنصليات عامة بمدن الصحراء المغربية

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

قال خالد الناصري، السفير المغربي في العاصمة الأردنية عمان، إن قضية المغرب الأولى الأساسية هي قضية الصحراء المغربية، داعيا وسائل الإعلام الأردنية، إلى تناول قضية الصحراء المغربية بشكل أوسع، حيث أشار في هذا السياق إلى أن قضية الصحراء هي مسألة استكمال الوحدة الوطنية للمملكة المغربية. حسب ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأضافت الوكالة الأردنية للأنباء، أن الناصري حث منصات الإعلام الأردني، على تسليط الضوء على المنظور القانوني لقضية الصحراء المغربية والسياق التاريخي المتعلق بها، خاصة بعد الاعتراف الأممي بالسيادة المغربية على كافة أراضيه.

وأكد خالد الناصري، وفق ذات المصدر، على أن المغرب يدعم الأردن في مواقفه السياسية المختلفة لاسيما قضية فلسطين والقدس والتي تعد من القضايا الأبرز في المغرب، معتبرا أن القضية الأولى للدبلوماسية المغربية هي قضية الصحراء المغربية.

واعتبر الناصري، أن افتتاح عدد من البلدان الإفريقية قنصليات عامة لها بمدينة العيون هو اعتراف صريح بمغربية الصحراء، مؤكدا على أن هناك دولا أخرى ستعلن قريبا عن افتتاح قنصليات عامة بمدن الصحراء المغربية.

وثمن الناصري، وفق وكالة “بترا” موقف الأردن الداعي لحل قضية الصحراء المغربية بما يحفظ الوحدة الترابية للمملكة المغربية وفق مبادرة الحكم الذاتي التي أطلقها المغرب والمرجعيات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *