ثقافة

سلا: تنظيم مهرجان لمحاربة العنف داخل المؤسسات التعليمية

الخط :
إستمع للمقال

تحت شعار كرامة الأستاذ… من كرامة التلميذ تنظم جمعية الإشعاع للتنمية و التواصل مهرجانا ثقافيا ، رياضيا و فنيا . و ذلك ابتداءا من 2018/01/15 إلى 2018/01/21 بثانوية الفقيه محمد الحمداوي بسلا.

المهرجان اختار مناقشة تيمة العنف داخل المؤسسات التعليمية ، و دراسة جميع أبعاد هذه الظاهرة التى ما فتئت تتنامى و تنخر الجسم التعليمي في بلادنا . من خلال مجموعة من الأنشطة و الندوات موجهة للأساتذة والتلاميذ على حد سواء و جلسات تحسيسية مع جمعيات آباء و أولياء التلاميذ هدفها البحث عن حلول ناجعة ترجع للأستاذ كرامته و هيبته و للتلميذ حيويته و علاقته الابوية مع أستاذه و فصله و مدرسته، هذا إضافة إلى مجموعة من الأنشطة الرياضية و البيئية داخل أروقة المؤسسة.

و يختتم المهرجان بتكريم الأساتذة المحالين على التقاعد في حفل فني بهيج بالمركز الثقافي هوليوود في بادرة تبتغي منها الجمعية الإعتراف بمجهودات هؤلاء الأساتذة و ما قدموه من خدمات لأسرة التعليم ، دورة هي الأولى من نوعها و قد أثرت الجمعية إطلاق إسم المدير الراحل إلى دار البقاء السيد إبراهيم ويسراني عليها لما قدمه طيلة سنوات اشتغاله بالثانوية المذكورة بكل تفان و التزام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى