الأخبارخارج الحدودمستجدات

“سماب إكسبو” تختار جهة بني ملال- خنيفرة ضيفا شرفا لمعرضها بميلانو

الخط :
إستمع للمقال

من المرتقب أن تحتضن مدينة ميلانو الإيطالية ما بين 1 و3 نونبر معرض” سماب إكسبو ميلانو 2019 “، الذي ينظم ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي “سماب رود شو 2019”.

واختار منظموا المعرض جهة بني ملال- خنيفرة المغربية ضيفا شرفا للنسخة المقبلة من معرض ” سماب إكسبو ميلانو 2019 “، خاصة وأن معارض سماب للعقار تعرف إقبالا كبيرا منذ أزيد من 22 سنة خارج المملكة، حيث اعد موعدا للتلاقي ما بين أبناءِ الجاليةِ وممثلي الفعالياتِ العقارية والاقتصادية والمالية المغربية.

وليست المرة الأولى التي يُقامُ فيها هذا المعرض في ميلانو، بل هي المرة الرابعة  باعتبار إيطاليا البلد الذي يتلاقى فيه عدد كبير من أبناءِ الجاليةِ المغربية، وخاصة المنحدرين من جهةِ بني ملال – خنيفرة، ناهيكَ من أنَّهُ بإِمكانِ أبناءِ الجاليةِ في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا)الانضمام إلى مواطني ميلانو لحضورِ هذه المناسبة.

ويراهن معرض “سماب إيكسبو ميلانو 2019” على تعزيز الجاذبية الاستثمارية لجهة بني ملال-خنيفرة،التي يرأسها إبراهيم مجاهد.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “سماب”، سمير الشماع، خلال لقاء نظم مؤخرا ببني ملال، لإطلاق عملية الترويج لمعرض ميلانو، أن هذا المعرض يهدف إلى التعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة عموما والجهة بشكل خاص، وتطوير مساهمة الجالية المغربية المقيمة على وجه الخصوص في ميلانو، التي يقطنها لوحدها حوالي 650 ألف مغربي ومغربية، في تعزيز الدينامية العقارية والاقتصادية بجهة بني ملال-خنيفرة.

وأبرز الشماع أن هذه الدورة، المخصصة للعقار وفن العيش، ستعرف تنظيم حفلات وندوات ولقاءات وجلسات تمكن الزوار من الاستشارة والاطلاع على المحيط الاقتصادي والقوانين التي تنظم المجال العقاري، علاوة على فتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية، التي ينحدر أغلب أفرادها من جهة بني ملال-خنيفرة، وبين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقار في كل من المغرب وإيطاليا.

من جانبه، أبرز نائب رئيس جهة بني ملال-خنيفرة، رشيد شفيق، بنفس المناسبة، أن اختيار هذه الجهة كضيف شرف الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي “سماب إيكسبو “، التي تنظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، وبتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة، أملاه الموقع الجغرافي الحيوي للجهة والمؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تزخر بها.

يذكر أن باريس كانت المحطة الأولى من جولة العقار المغربي 2019 ، التي نظمت ما بين 14 و 15 يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى