استمعوا لبرلمان راديو

10:12 - 5 يوليو 2021

سوء التدبير يتسبب في إعفاء مدير المركز الوطني للأحياء المائية وتربية السمك بأزرو

برلمان.كوم

كشف مصدر مطلع لموقع برلمان.كوم، أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قامت مؤخرا بإصدار قرار إعفاء مدير المركز الوطني للأحياء المائية و تربية السمك، الذي يوجد مقره الرئيسي بمدينة آزرو.

وحسب نفس المصدر، فقد جاء قرار إعفاء الوزارة الوصية على قطاع المياه والغابات، لمدير المركز محمد صديقي، على خلفية تناسل عشرات الشكايات ضده على مصالح الوزارة، من طرف جامعة الصيد الإيكولوجي، وهي الشكايات التي تتهمه بسوء تسيير وتدبير المركز.

ويعد المركز الوطني للأحياء المائية وتربية السمك الأول من نوعه على الصعيد الوطني والقاري، ويتوفر على أطر وكفاءات عليا تقوم بأبحاث علمية وميدانية وكذا عملية استزراع أسماك التروتة النهرية وأنواع مختلفة من الأسماك، قبل توزيعها على أنهار وسدود المملكة، وكذا تنظيم عملية الصيد الترفيهي بشراكة مع الجمعيات التي تنشط في هذا المجال.

وأكد الكاتب العام للجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي،عادل سموني،في تصريح للموقع، أن إعفاء المسؤول الأول عن المركز الوطني للأحياء المائية وتربية السمك، يأتي تفاعلا مع الشكايات التي رفعتها الجامعة ضده لدى مصالح وزارة الفلاحة، وذلك على خلفية مجموعة من الخروقات التي شابت عملية تنظيم موسم الصيد الحالي، إلى جانب مجموعة من الاختلالات التي يعرفها المركز.

هذا وينتظر أن يتولى أحد مهندسي المركز منصب مدير المركز الوطني للأحياء المائية وتربية السمك بالنيابة، في انتظار تعيين مدير رسمي له.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *