7:31 - 29 يناير 2019

شاعرة مغربية تصل إلى نهائيات مسابقة “أمير الشعراء” بأبو ظبي

برلمان.كوم-ل.ب

كشفت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عن لائحة الشعراء العرب الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية للدورة الثامنة من مسابقة “أمير الشعراء” التي تنظمها الإمارات العربية المتحدة.

ونجحت الشاعرة المغربية في تسجيل إسمها ضمن اللائحة التي تضم 20 شاعرة و شاعرا من عدة بلدان عربية مختلفة سيتنافسون على الفائز بلقب أمير شعراء العرب برسم السنة الجارية. بعض خوضها للإقصائيات التي شارك فيها المئات من الشعراء. وتشتمل اللائحة على 11 امرأة، و9 رجال.

ويحتضن مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، اليوم الثلاثاء الحلقة الأولى لمسابقة “أمير الشعراء” والتي سيتم بثها مباشرة على قناتي “الإمارات و”بينونة”، من أصل 10 حلقات ستنقلها القناتين على امتداد عشرة أسابيع

وحددت اللجنة المنظمة القيمة الاجمالية للجوائز المخصصة للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى حوالي 600 ألف دولار أمريكي، وسينال الفائز بالمرتبة الأولى عل مليون درهم إماراتي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، والفائز بالمركز الثالث على 300 ألف درهم إماراتي،.

أما الفائزين بالمرتبتين الرابعة والخامسة فسيحصلان على التوالي على 200 ألف و100 ألف درهم إماراتي. في ما ستتكلف إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين، ودعوتهم للمشاركة في الأمسيات الشعرية التي سيتم تنظيمها مستقبلا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *