استمعوا لبرلمان راديو

20:35 - 26 أبريل 2021

شخصيات تاريخية.. كريستوف كولومبوس مستكشف العالم الجديد

برلمان.كوم

يقرب موقع “برلمان.كوم” خلال شهر رمضان الكريم، قراءه الأعزاء من أبرز الشخصيات التاريخية، من بوابة سلسلة تحمل عنوان “أبرز الشخضيات عبر التاريخ“، بحيث سيتم تناول مسار العديد من الشخصيات الوطنية والأجنبية.

وتتطرق حلقة اليوم من سلسلة “أبرز الشخصيات عبر التاريخ”، لمسار الرحالة الإيطالي كريستوف كولومبوس.

ولد كريستوف كولومبوس في تاريخ 31 أكتوبر من سنة 1451، وهو رحّالة إيطالي الجنسية، ولد في مدينة جنوة، ودرس في جامعة بافيا العلوم الطبيعية والرياضيات، وفي سنة 1498، اكتشف أمريكا الشماليّة في رحلة قام بها عبر المحيط الأطلسي حتى وصل إلى جزر الكاريبي.

اكتشف كريستوف كولومبوس في تاريخ 12 أكتوبر جزر البهاماس، والتي يطلق عليها اسم سيلفادور، وكان هذا أول اكتشاف لكولومبس، وفي تاريخ 28 أكتوبر وصل إلى كوبا.

استغرقت رحلة اكتشاف أميركا ثلاثة شهور، وقد عادت سفينتا بينتا ونينا إلى إسبانيا في تاريخ 16 دجنبر من سنة 1492م، وتعتبر هذه الرحلة أول رحلة تستغرق هذه المدة في تلك الفترة. اكتشف جزراً جديدة، مثل جزر الأنتيل، وجزر البحر الكاريبي، وواصل اكتشاف مناطق في الهند. وصل إلى جامايكا في شهر ماي من سنة 1494م، بالإضافة إلى مجموعة من الجزر التي تقع في الجهة الشرقيّة من قارة أمريكا.

تشير المصادر التاريخية، إلى أن مكتشف أمريكا هو الرّحالة كريستوف كولومبوس، لكنّه عندما وصل إلى منطقة سان سلفادور في الثاني عشر من شهر أكتوبر من عام 1492م كان في انتظاره قبيلة من السكان الأصليين الذين سكنوا الأرض هناك وأقاموا فيها، وبالتالي لم يكن كولومبوس أول من وطأت قدماه أرض أمريكا الشمالية والجنوبية، ويُعتقد أنّ أول من اكتشف القارة الأمريكية قبل قرون هم المغول، والفينيقيون، والصينيون، والأيرلنديون، والنرويجيون، والويلز.

في تاريخ 20 ماي من سنة 1506، تدهورت صحته في إسبانيا، وبدأ معركته لمصارعة الموت، وقد دفن دون أي من المراسم التي كانت تقام للعلماء والمكتشفين في ذلك الوقت.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *