استمعوا لبرلمان راديو

22:20 - 29 أبريل 2021

شخصيات تاريخية.. والت ديزني أيقونة مجال الرسوم المتحركة

برلمان.كوم

يقرب موقع “برلمان.كوم” خلال شهر رمضان الكريم، قراءه الأعزاء من أبرز الشخصيات التاريخية، من بوابة سلسلة تحمل عنوان “أبرز الشخضيات عبر التاريخ“، بحيث سيتم تناول مسار العديد من الشخصيات الوطنية والأجنبية.

وتتطرق حلقة اليوم من سلسلة “أبرز الشخصيات عبر التاريخ”، لمسار المنتج والمخرج والت ديزني، الذي يعتبر أيقونة الرسوم المتحركة في العالم.

ولد والت ديزني في 5 دجنبر 1901، بأمريكا، حيث عمل كمنتج ومخرج ورجل أعمال.

يعد دِيزنِي الشّخصِيّة المِحورِيّة لِتارِيخ سِينما الرُّسُوم المُتحرِّكة لِلأَطفال، كما يُعتبر أَيقُونة ثقافِيّة فِي هذا المجال، وذلك بِفضلِ مُساهماتهِ الهامّة في صِناعة التّرفِيه خِلال القرن العِشرِين، والّتِي اِشتهرت بِشخصِيّات مِثل مِيكي ماوس.

أسس هُو وأَخوه رُوِيّ وليفر دِيزنِي، شرِكة وُالت دِيزني باعتبارهما قطبي رِيادة الأَعمال بهوليوود، والتي تحوّلت فيما بعد إِلى شركة الإِنتاج الأَكثر شهرة في مجال الرُّسُوم المتحرِّكة، وتعد بالوقت الحالي الشركة الأكبر في مجال وسائِل الإعلام والتّرفِيه بالعال، وتُقدر بعائِدات سنوية تصل إِلى عشرات المِليارات مِن الدُّولارات.

على مدار حياته المهنية كمنتج أفلام سينمائية، فاز ديزني بـ32 جائزة أوسكار، أربع منهم كانت فخرية، 12 من تلك الجوائز مُنِحَت لأفلام الرسوم المتحركة القصيرة.

توفي دِيزنِي فِي برنِانك بكالِيفُورنِيا فِي 15 دجنبر عام 1966 بِسبب سَرطان الرِّئة، مُخلَّفا وراءه إرثاً كبِيراً اِشتمل عدداً كبِيرا مِن الرُّسُوم المُتحرِّكة القصِيرة والأَفلام الرِّوائِيّة الَّتِي أَنُتِجت طِيلة حياته.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *