الأخبارمجتمع

صحتك ناقشوها.. شنو هو سبب نزول الدم بعد الدورة الشهرية؟ (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

يسلط برنامج “صحتك ناقشوها”، الذي يبث على إذاعة برلمان راديو، والقناة الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” الخاصة بالإذاعة، (يسلط) الضوء على مختلف الأمراض التي قد تصيب جميع الفئات العمرية من رضع وأطفال وشباب ومسنين، حيث يقدم ضيوف البرنامج نصائح قيمة ومهمة للغاية، من خلال التعرف على الأعراض الشائعة المتعلقة بموضوع الحلقة والعلامات التحذيرية الخاصة به، بالإضافة إلى التعرف على طرق الوقاية والعلاجات الضرورية على لسان أخصائيين وأطباء.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، تحت عنوان ”صحتك ناقشوها.. شنو هو سبب نزول الدم بعد الدورة الشهرية؟ (فيديو)”، والتي بثت على الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء، تحدثت فيها الزميلة هند بنرهو عن نزول الدم بعد الدورة، رفقة الدكتور معاذ العلمي أخصائي في أمراض النساء والتوليد، ورئيس المنظمة المغربية لأطباء بلا حدود.

وفي هذا الصدد، أفاد الدكتور العلمي، أن من بين الأسباب المؤدية لنزول الدم بعد الدروة تناول بعض السيدات حبوب منع الحمل بشكل مفرط، أو الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا مثل السيلان، أو بسبب الإجهاد والقلق.

ونصح الدكتور العلمي، بضرورة التشخيص المبكر لتفادي الوقوع في مشاكل صحية كبيرة، مع استعمال الأدوية التي تُعطى بوصفة طبية، خاصة في حالة غزارة النزيف المهبلي بغير موعد الدورة وكذا في حالة ترافق النزيف المهبلي مع تشنجات في البطن.

لنتابع الحلقة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى