استمعوا لبرلمان راديو

10:30 - 22 سبتمبر 2021

صحتك ناقشوها.. نصائح لدخول الطفل مرحلة الحضانة للمرة الأولى على لسان البروفيسور المدني

برلمان.كوم-ه.ب

يسلط برنامج “صحتك ناقشوها”، الذي يبث على إذاعة برلمان راديو، والقناة الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” الخاصة بالإذاعة، (يسلط) الضوء على مختلف الأمراض التي قد تصيب جميع الفئات العمرية من رضع وأطفال وشباب ومسنين، حيث يقدم ضيوف البرنامج نصائح قيمة ومهمة للغاية، من خلال التعرف على الأعراض الشائعة المتعلقة بموضوع الحلقة والعلامات التحذيرية الخاصة به، بالإضافة إلى التعرف على طرق الوقاية والعلاجات الضرورية على لسان أخصائيين وأطباء.

‎وفي هذه الحلقة من البرنامج، تحت عنوان ”صحتك ناقشوها.. نصائح لدخول الطفل مرحلة الحضانة للمرة الأولى على لسان البروفيسور المدني“، والتي بثت على الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء، تحدثت فيها الزميلة هند بنرهو عن دخول الأطفال مرحلة الحضانة لأول مرة و الصعوبات التي تواجه هذه الفئة وأولياء أمورهم، رفقة البروفيسور عبد الإله المدني، إختصاصي في أمراض الأطفال والرضع وحديثي الولادة، والأمراض العصبية عند الأطفال.

‎وفي هذا الصدد، قال البروفيسور المدني، إنه من المهم جدا التحدث بإيجابية عن المدرسة أمام الطفل، قبل بدء السنة الدراسية بوقت كافي حتى يدرك أهمية هذا الأمر، وافترض بروفيسور المدني أنه ربما يتهيأ الطفل نفسياً أكثر لتقبل المدرسة إذا تحدث عنها أحد إخوته أو شخصا يفضل دائما اللعب معه.

‎ونصح البروفيسور المدني، الآباء وأولياء أمور الأطفال تطعيم أبنائهم وفقا لجدول اللقاحات قبل اليوم الأول من الالتحاق بالحضانات، كما شدد على ضرورة حضورهم مع الأطفال في يومهم الأول لأنه سيساعدهم على المضي قدما كما تعد فرصة للقاء المعلمين والمشرفين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *