برلمان.كوم - صحيفة أمريكية: مفجرا فندقي سريلانكا تلقيا تعليما خاصا ووالدهما مليونير معروف
18:30 - 25 أبريل 2019

صحيفة أمريكية: مفجرا فندقي سريلانكا تلقيا تعليما خاصا ووالدهما مليونير معروف

برلمان.كوم-ر.ش

بعد خمسة أيام على الأحداث الإرهابية الدامية التي شهدتها سريلانكا وراح ضحيتها 359 شخصا وجرح 500 آخرين، نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية، اليوم الخميس، تقريرا بعنوان “مفجرا فندقين في سريلانكا تلقيا تعليما خاصا وكانا ابني مليونير”.

وتقول الصحيفة إن الشقيقين اللذين فجرا اثنين من الفنادق وقتلا عشرات السياح، هما ابني مليونير وكانا يعيشان حياة مترفة، وحظيا بتعليم خاص قبل تحولهما للتطرف والتشدد، مضيفة أن والد الشابين، إنصاف وإلهام، تاجر توابل شهير وأحد أقطاب المجتمع السريلانكي.

وتابع ذات التقرير أن إنصاف كان يمتلك منجما للنحاس على مشارف العاصمة كولولمبو، مشيرا إلى أن الشرطة تعتقد أن هذا المنجم شهد إعداد المتفجرات التي استخدمت في الانفجارات، مبرزة أن الشقيقين كانا يقيمان في منزل ضخم في أحد ضواحي العاصمة يمتلكه والدهما محمد يوسف إبراهيم.

ويذكر أن وكالة الأنباء الهندية، ذكرت أن المغرب قدم مجموعة من المعلومات الاستخباراتية المهمة إلى سريلانكا، ما مكن من التعرف على منفذي التفجيرات التسعة المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية، موضحة أن المعلومات الاستخباراتية، هي نفسها التي أبلغ بها كذلك دولة الهند، وذلك في إطار التعاون بين الدول في محاربة الإرهاب.

ويشار إلى أن تنظيم “داعش” تبنى الهجمات الإرهابية التي استهدفت كنائس وفنادق فاخرة بالعاصمة السريلانكية، كولومبو، في عيد الفصح نهاية الأسبوع المنصرم، والتي أسفرت عن مقتل 359 شخصا وجرح مئات آخرين.


اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *