19:15 - 22 فبراير 2021

صحيفة زيمبابوية تبرز جهود المغرب لدعم كرة القدم الإفريقية

برلمان.كوم

أشادت صحيفة “دي فايننشال غازيت”، الزيمبابوية بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية من أجل دعم وتطوير كرة القدم في القارة السمراء.

وأضافت اليومية، الزمبابوية“عندما وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقيات مع جامعات كرة القدم في بوركينا فاصو وغامبيا ورواندا وبوروندي سنة 2015 ، لم يتوقع سوى القليل من الأشخاص أن تشكل بداية حقبة في دبلوماسية كرة القدم وتؤشر على تحول اللعبة الجميلة في القارة .

 وتابعت الصحيفة، أنه بعد ست سنوات، تم إبرام أكثر من 40 اتفاقية من هذا النوع مع جامعات تنتمي إلى مختلف البلدان في القارة، مما يبرز المغرب كرائد في السياسة الخارجية في إفريقيا.

وإختتمت “دي فايننشال غازيت” أن “عودة المملكة المغربية إلى الاتحاد الإفريقي، بفضل الدبلوماسية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،شكلت أرضية متينة أتاحت للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتخاذ هذا الخيار الإستراتيجي من خلال تعزيز سياسة التعاون الدولي مع نظرائها في إفريقيا”.

كما أشادت  بالبنية التحتية الرياضية وتكوين الأطر التقنية والإدارية، واستضافة الدورات التدريبية لإعداد المنتخبات الإفريقية، فضلا عن التحكيم أو تنظيم المباريات الودية بين مختلف فئات المنتخبات الوطنية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *