7:07 - 7 ديسمبر 2019

صور توافد العاطلين على الملتقى التعريفي للتوظيف تحرج حكومة العثماني

برلمان.كوم-ه ب

حز في نفسية الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مشهد توافد المئات من الشباب العاطلين، على افتتاح الملتقى التعريفي للتوظيف بالمنطقة الصناعية الحرة “أتلانتيك فري زون” بالقرب من القنيطرة، الذي سيغلق ستاره يوم 9 من شهر دجنبر، حيث اعتبر الناشطون أن هذا المشهد من أكبر الفضائح التي قد تحرج حكومة العثماني، والتي قد تعكس الوضع المعيشي المتردي.

وكتب رواد “الفيسبوك” عبر تدويناتهم “طوفان وجيوش من الشباب العاطل عن العمل هازة CV ديالها”، وآخر “العنصر النسوي مكاينش بزاف الأكثرية دراري”، كما كتب أحد الشباب أنه “من هنا نستنتج أن أزمة البطالة في هاد البلاد غير عادية العنصر الذكري كيعاني في صمت”.

وتناقلت بعض الصفحات صورا توثق لحظة انتظار الشباب تحت الأمطار، وذلك سعيا منهم للحصول على فرصة لوضع سيرتهم الذاتية لدى الشركات والمؤسسات الباحثة عن يد عاملة.

واتهم المدونون الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، بالاستهزاء والسخرية من فئة كبيرة من الشباب المغربي العاطل، بعدما قال “المغرب فيه الخدمة ولكن ما كاينش لي باغي يخدم”، حيث وجهوا له سؤالا قائلين “بغينا نسولوك واش درتي لهاد ناس فين يخدمو نهار كنتي رئيس؟”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *