17:00 - 20 فبراير 2020

طبيب يهدد بالانتحار بعد رفض طلب استقالته بتطوان

برلمان.كوم - أ.د

رفض وزير الصحة خالد آيت الطالب، استقالة أحد الأطباء، الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالمستشفى الجهوي بتطوان، بسبب عدم قضاء الأخير للمدة القانونية للعمل، والمتمثلة في 8 سنوات، بعد الحصول على دبلوم التخصص، فيما تشبث الطبيب بقضائها كاملة في ظروف عمل مزرية.

وبعد قرار الرفض، احتج الدكتور (س.ع)، في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بـ “الفايسبوك”، على تأخر الوزارة في الرد على طلب استقالته الذي يستوفي كل الشروط القانونية وعلى الوضعية الكارثية التي يعيشها الطبيب بالمستشفيات العمومية، بسبب الحالة التي أصبحت عليها وغياب اللوازم الطبية لتشخيص الأمراض وفي ضعف الراتب الذي يتقاضاه الطبيب.

وقال الدكتور (س.ع) في تدوينته، “واش هذا ماشي انحراف في استعمال السلطة ماللي تشدني بزز مني وأنا ساني معاك 8 سنين وأنا مكملها وفايتها للهيه وتشدني فسبيطارات الذل والقهرة…بلا تجهيزات بلا معدات طبية بلا أدوية…. جاوبتو غير بالرفض وماجاوبتوش على ظروف الإشتغال والحبس اللي ولا كيمشي ليه الطبيب اللي خدام معاكم وكتسمحو فيه وترجعو للور”.

ختم الطبيب تدوينته قائلا “ايلا قلبكم على المواطن المغربي آجيو كلكم گلسو تتدواو معاه فنفس الظروف اللي كيتعالج فيها هو… أنا ماعمري شفت شي فرنساوي كيجي يتعالج فالمغرب ولكن العكس صحيح إيوا فهم الفاهم… أنا ايلا وقعات لي شي حاجة ولا مشيت للحبس ولا انتاحرت ذنوبي وذنوب دوك الوليدات عليكوم نتوما”.

والجدير بالذكر أن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قام في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس الثلاثاء 18 فبراير، بزيارة مفاجئة للمركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس بمدينة مكناس، حيث وقف على الوضعية الكارثية والمزرية التي تتخبط فيها بعض مرافق المؤسسة الصحية، وسوء الخدمات الصحية التي تقدمها للمرضى.


اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *