13:30 - 15 أبريل 2019

طلبة الصيدلة يُصعدون في وجه وزارتي الصحة والتعليم ويخوضون إضرابا وطنيا

برلمان.كوم-ر.ش

لاتزال موجة الاحتجاجات التصعيدية في وجه وزارتي الصحة والتعليم، تتوالى تنديدا بالسياسات التي ينهجها القطاعان معا، إذ من المنتظر أن يخرج طلبة الصيدلة بالكليات العمومية بالمغرب في مسيرة وطنية الخميس 18 أبريل الجاري.

وأوضح مجلس طلبة الصيدلة بالرباط ومكتب طلبة الصيدلة بالبيضاء في بيان لهم، أنهم سيخوضون مسيرة وطنية ستنطلق من وزارة الصحة صوب مقر البرلمان يوم الخميس 18 أبريل الجاري، بتنسيق مع التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب، مع اعتصامات محلية لمدة 12 ساعة بمدينتي الرباط يوم الخميس 11 أبريل والدار البيضاء يوم الأربعاء 10 أبريل الجاري.

ورفض الطلبة المحتجون، وفق لغة البيان “إدماج طلبة الكليات الخاصة للطب والصيدلة في التداريب الاستشفائية مع طلبة الكلية العامة”، مضيفين أنهم يرفضون “اجتياز طلبة الكليات الخاصة مباراة الداخلية إلى جانب طلبة الكلية العمومية لما فيه من ضرب لمبدأ “تكافؤ الفرص”، بحسب البيان ذاته.

ودعا الطلبة المحتجون، في ذات البيان، الوزارة إلى “إلغاء قانون الميزة في شهادة التخرج الصادر كقرار وزاري بالجريدة الرسمية يوم 4 مارس لما فيها من تبخيس لقيمة الديبلوم أمام ديبلوم طالب الكلية الخاصة لوجود اختلاف في طريقة الولوج، التقييم والتنقيط”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *