18:40 - 26 نوفمبر 2020

عائدات تصوير الأفلام الأجنبية بالمغرب تتراجع إلى النصف بسب “كورونا”

برلمان.كوم

أدت أزمة كورونا وما تبعها من إيقاف الرحلات الجوية وإغلاق الحدود إلى تراجع عائدات تصوير الأفلام الأجنبية بالمغرب، وانخفض رقم معاملات تصوير الأفلام الأجنبية بالمغرب بنحو 50 في المائة.

وأفاد صارم الفاسي الفهري في تصريح لموقع “ميديا 24″، أن رقم معاملات تصوير الأفلام الأجنبية بالمغرب حقق 400 مليون درهم فقط في 2020 مقابل 800 مليون درهم في 2019.

وكان المركز السينمائي المغربي في وقت سابق، قد أعلن استئنافه إصدار التراخيص لتصوير الأفلام الأجنبية بالمغرب بعد حوالي تسعة أشهر من التوقف. مؤكدا أنه تلقى العديد من طلبات تصوير الأفلام الأجنبية بالمغرب في سنة 2021 مما يعني أن القطاع يسير في طريق التعافي.

وذكر رئيس المركز صارم الفاسي الفهري، في ذات التصريح، أنه بحلول سنة 2021 ستعود الاستثمارات في القطاع إلى سابق عهدها، خاصة أن العديد من الإنتاجات الأمريكية الكبيرة ستعود بقوة إلى المغرب.

وكشف الفهري أن 5 إنتاجات أمريكية كبرى حصلت على التراخيص اللازمة لبدء التصوير في المغرب انطلاقا من الربع الأول من سنة 2021. مبرزا أن الإعلان عن عملية التلقيح التي ستبدأ قريبا في المغرب، طمأن المستثمرين الأجانب الذي سيعودون لتصوير إنتاجاتهم السينمائية في البلاد.

والجدير بالذكر أن المغرب يحتل المركز الأول عربيا وإفريقيا في استقطاب تصوير الأفلام الأجنبية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *