12:09 - 11 فبراير 2019

عائلة العشابي تورط محامية في شيك بدون رصيد والنيابة العامة تعيد اعتقال والدها

برلمان.كوم-ع.م

كشف مصدر مقرب من عائلة سيدة الأعمال هند العشابي، أن المحكمة الابتدائية بالرباط قررت إعادة متابعة والد هذه الأخيرة في حالة اعتقال على خلفية إصدار شيك بدون رصيد، بعدما قامت عائلته بتقديم شيك آخر قيمته 205 مليون سنتيم لتسوية ما بذمته من ديون مستحقة للغير، وذلك عن طريق محامية هند العشابي “ل.ك” التي تم توريطها في الملف.

وأوضح المصدر، أن المحاميين “أ.ص” و”خ.ع” اللذين نابا عن والد العشابي في الجلسة الأولى التي عقدت الأسبوع الماضي، حاولا تقديم شيك باسم زوجة موكلهما لسداد المبلغ المذكور، وضمان الإفراج عن الموقوف، لكن المحكمة رفضت ذلك بمبرر أن يكون الشيك مُصدّقا أو شيكا صادرا باسم أحدهما طبقا للقانون.

وأكد المصدر، أنه وبعد رفض المحكمة القبول بشيك زوجة العشابي، استطاع المحاميان “أ.ص” و”خ.ع” في الأخير إقناع محامية هند العشابي “ل.ك” بمنح شيك باسمها يتضمن المبلغ المذكور، مقابل منحها شيكا آخر تعود ملكيته لأحد أصدقاء سيدة الأعمال، على أن يتم صرفه في اليوم الموالي بعد إطلاق سراح العشابي الأب، رغم أنها كانت في بداية الأمر مترددة في منح شيكها لعائلة العشابي.

وأشار ذات المصدر إلى وجود تسجيلات هاتفية خاصة بعائلة العشابي والمحاميين وهم يحاولون إقناع “ل.ك” بتقديم شيكها بدل الشيك الذي رفضته المحكمة. مضيفة أن هذا الشيك صادر عن صديق هند العشابي لفائدة المحامية “ل.ك” يتضمن المبلغ المذكور من أجل تعوضيها عن الشيك الذي منحته للمحكمة لإطلاق سراح العشابي الأب.

والخطير في الأمر، يضيف المصدر، أن شيك صديق هند العشابي تحتفظ به “خ.ع” محامية والد هذه الأخيرة، علما أنها لم تسلمه إلى زميلتها “ل.ك” كما تم الاتفاق على ذلك من أجل حماية صاحب الشيك من المتابعة القضائية، حيث رجح المصدر، أن يكون الشيك أيضا بدون رصيد.

وأفادت المصادر أن النيابة العامة بالمحكمة وبعد أن ثبت لها أن شيك المحامية “ل.ك” بدون رصيد قررت إصدار مذكرة بحث وطنية من أجل توقيفها بتهمة إصدار شيك بدون مؤونة. فيما استأنفت قرار متابعة العشابي الأب في حالة سراح ليتم إيداعه بموجب ذلك رهن الاعتقال الاحتياطي، بعد أن كان مقررا مغادرته لزنزانته نهاية الأسبوع الماضي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *